اتصل بنا - عن الموقع           
الرئيسية » ترفية » شارع النجوم » جوليا روبرتس

جوليا روبرتس

December 16th, 2010

 

julia-roberts-074-06جوليا روبرتس (بالإنجليزية: Julia Roberts) (ولدت جولي فيونا روبرتس في 28 أكتوبر 1967، في ولاية جورجيا، الولايات المتحدة) هي ممثلة أمريكية حاصلة على جائزة أوسكار، وعارضة أزياء سابقة. أبرز أدوارها كانت في الأفلام “Steel Magnolias” (عام 1989)، و”Pretty Woman” (عام 1990)، و”Runaway Bride” (عام 1998)، و”Erin Brockovich” (عام 2000). تؤدي جوليا عادة أدوار الامرأة القوية الجذابة. مجلة الناس (People Magazine) جعلتها في قائمة أجمل 50 شخص في العالم ثمانية مرات.

ولدت جوليا روبرتس في مدينة سميرنا بولاية جورجيا، ولم تتصور بأن تكون نجمة في أحد الأيام. حينما كانت طفلة، وبسبب حبها للحيوانات، تمنت أن تكون طبيبة بيطرية، ولكنها درست الصحافة لاحقاً. حينما حقق أخوها إيريك روبيرتس نجاحاً في هوليوود، قررت جوليا محاولة التمثيل. ظهرت لأول مرة في فيلم “Mystic Pizza” (عام 1988)، وفي نفس العام “Satisfaction”. أفلاهما الأولى جعلت لها قاعدة معجبين ليست بصغيرة. قامت جوليا بأحد أشهر أفلامها وهو “Pretty Woman” في عام 1990، والذي حصلت به ترشيحاً لجائزة أوسكار، كما حصلت على جائزة اختيار الناس لأفضل ممثلة. بالرغم من أنها قامت بأدوار مختلفة في السنوات التالية، إلا أن المعجبين أحبوا أدوارها في الأفلام الكوميدية الرومانيسة أكثر. بعد زواج لم يدم طويلاً، اشتهرت جوليا ببعض الارتباطات العاطفية مع ممثلين آخرين. ساهمت في العديد من المنظمات الخيرية التابعة لليونيسيف وزارت العديد من الدول مثل هايتي والهند، لترويج النوايا الحسنة.

قصتها مع السينما

في سنة 1986مثلت في فلم “الدم الاحمر” الذي اخرج الى النور في 1989 , في هذه الفترة اشتركت جوليا روبرتس في تمثيل بعض المسلسلات التلفزيونية , في 1988 قبلت جوليا روبرتس الفرصة للظهور في فلم “ارضاء الدراما” , تمثيلها في ذلك الفلم قدمها لدور النادلة في فلم “ميستيك بيتزا” مع انابيث جيش وليلي تايلور وأيضا “مات ديمون 19 عاما” , بعد النجاح الذي قدمته في ذلك الفلم اشتركت جوليا روبرتس في الفلم “ستيل مانغوليوز” في 1989 , الأداء الذي قدمته قدمها الى مرشحي جائزة الاوسكار .

الدور الاول الذي قاد جوليا روبرتس الى النجاح الحقيقي كان في فلم “المرأة الجميلة” مع ريتشارد جير 1990 حيث مثلت دور “عاهرة” تقع في حب رجل اعمال محترم لكن هو احد زبائنها , الفلم وأدائها فتح لها كل أبواب النجاح في هوليوود .  

لم يكن فيلم (امراة جميلة ـ 1990) اول افلام النجمة جوليا روبرتس او اول فرصة لها للفوز بالترشيح لجائزة الاوسكار لافضل دور نسائي مساند لعام 1991 فقد سبق وان فازت بالترشيح نفسه في العام الذي سبقه عن الدراما الكوميدية (المنغوليا الفولاذية ـ 1989)التي قامت فيها بدور العروس المجبرة على الزواج الى جانب عمالقة الشاشة الكبيرة مثل اوليفيا دوكاكوس وشيرلي ماكلاين على ان فيلم (امرأة جميلة) كان المنصة التي اطلقت نجم جوليا الى سماء هوليود فقد وضعها دورها كاحدى بنات الليل الى جانب النجم ريتشارد غير قائمة النجوم المحبوبين في اميركا بعد ان سجلت هذه الكوميديا الرومانسية بكل ما تحمله من براءة رغم طبيعة موضوعاتها ارقاما قياسية عند شباك التذاكر.

على ان جوليا لم تكن مغمورة تماما قبل هذين النجاحين فبعد بداية متواضعة عام 1987 في الفيلم الفاشل (فتاة الصيف) حظيت بدور نادلة برتغالية في فيلم (بيتزا بلاستيكية ـ 1988) واستحوذت على اهتمام النقاد عبر الولايات المتحدة بحسن ادائها فيه وهو الذي فتح الباب امامها للاشتراك في فيلم (فلاتلاينرز ـ 1990) والفيلم الرائج (النوم مع العدو ـ 1991).

ومنذ العام 1996 والاجور التي تتلقاها جوليا اخذة بالتصاعد فبعد عشرة ملايين دولار عن دورها في فيلم (ماري رايلي) و12 مليونا عن (نظرية المؤامرة) عام 1997 ارتفع اجرها في العام 1998 الى 15 مليونا عن الكوميديا الظريفة (نوتنغ هيل) التي تشاطرت بطولتها مع النجم البريطاني هيو غرانت في واحد من انجح افلام الكوميديا الرومانسية في السنوات الاخيرة.

 في الفترة بين 1993 و 1996 قامت بالاشتراك في عدة افلام , لكن هذه الافلام لم تنجح وكانت ضربة موجعة لجوليا روبرتس , لكن في 1996 رجعت جوليا روبرتس لتصدر القائمة بعد الاشتراك في فلم “نظرية المؤامرة” نجاحها كان كبيرا , وقدمها للاشتراك في فلم “نوتنغ هيل” و الكوميديا “زواج الصديق المفضل”.  

وبعد مجموعة من الافلام المماثلة اقترن اسم جوليا بالادوار الخفيفة ـ التي لا تنم عن اي ثقل درامي ـ وبابتسامتها العفوية الجذابة اكثر من اقترانه بموهبتها الادائية على انه لم يكن هناك مفر من ان تفوز بدور جاد بعد ان اصبحت من اكثر النجوم درا للارباح وجاءت هذه الفرصة الذهبية على شكل سيناريو يستند على قصة حقيقة ولقاء اجر 20 مليون دولار ـ اعلى اجر تتلقاه امراة في هوليود ـ فتقمصت جوليا شخصية (ايرين بروكوفيتش ـ 2000) في افضل ادوارها حتى الان.

في سنة 2000 تلقت جوليا روبرتس جائزة الوسكار الاولى لها بعد تمثيلها في فلم “ارين بروكوفيتش”والذي هو منبثق عن قصة حقيقية , قصة ام ارملة تدخل في صراع مع شركات تقوم بتلويث البيئة , تلقت جوليا روبرتس على دورها في هذا الفلم أكثر من 20 مليون دولار , وهذا ما جعلها الممثلة الاغلى في هوليوود .

في سنة 2001 قدمت مع جورج كولني الفلم “فريق اوشن11″ الفلم حقق نجاحا كبيرا , ايضا في 2004 قدمت في الفلم “اوشن 12″ وهو فلم التكملة للفلم الاول , الفلم تصدر قائمة الافلام وربح اكثر من 48 مليون دولار في الايام الاولى لعرضه, في 2004 ايضا قدمت الفلم “كلوزر – أقرب” للمخرج مايك نيكولاز مع جود لو , الفلم يحتوي على مشاهد ساخنة , وهو دراما عاطفية عن حياة زوجين .

حياتها الخاصه

في سنة 1990 خطبت جوليا روبرتس من الممثل سثرلاند لكن هذا الخطبة انفكت ثلاثة ايام قبل موعد الزواج , في 1993 تزوجت جوليا روبرتس من مغني موسيقى الكنتري لايل لوفيت واستمر الزواج لمدة سنتين , جوليا روبرأقسمت بالمحافظة على سرية حياتها العاطفية بعد ذلك رغم العلاقة التي حدثت بينها وبين المخرج ستيفن سبلبرغ اثناء تصوير الفلم “هوك 1991″ .

 في 28-11-2004 رزقت جوليا روبرتس بتوأمين (ذكر وانثى) في احد مستشفيات لوس انجلوس , من زوجها المصور داني مودير الذي تزوجت منه في صيف  2000

 رشحت لجائزة الأوسكار 3 مرات:

  • أفضل ممثلة مساعدة عام 1989 عن فيلم Steel Magnolias
  • أفضل ممثلة رئيسية عام 1990 عن فيلم Pretty Woman
  • أفضل ممثلة رئيسية عام 2000 عن فيلم Erin Brockovich و فازت بها
ما رأيك فى هذا المقال؟

فقيرعادىجيدجيد جداًممتاز 1 ratings

ارسل تعليقك



  • التعليقات الواردة من القراء هي مسئولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
  • تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع
 

الأعلي تصويت
كيف تصبحين محبوبه  لأهل زوجك..؟

كيف تصبحين محبوبه لأهل زوجك..؟

أرجوك يا زوجي لا تحبني أكثر من أمك فهي الأولى...

الأكثر تصويت
كيف تصبحين محبوبه  لأهل زوجك..؟ كيف تصبحين محبوبه لأهل زوجك..؟

أرجوك يا زوجي لا تحبني أكثر من أمك فهي الأولى...

رأيك يهمنا
Loading ... جاري تحميل النتائج ...

ما يحدث الأن في مصر :
نتائج التصويت